Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

Mahraganat Dance in Egypt | Book Discussion by Hend Elbalouty

September 23, 2023 @ 7:00 pm - 10:00 pm

“Mahraganat Dance in Egypt” Book Discussion by Hend Elbalouty.
MAAT|CCDC is inviting you for a book discussion by Hend Elbalouty.
During her master’s, Hend enjoyed researching the relationship between industry and social class in Egypt. she was attracted to the idea of recording the sounds of some Mahraganat and dancers that are different from how society listen to the Mahraganat music.
Although the book was published by the Academy of Arts in Cologne, Germany, Hend took care to present the book in both Arabic and English as an attempt to create the voices of dancers and dancers with complete accuracy, originality, and a comprehensive translation.
For more information about the book and the project https://www.hendelbalouty.com/publicati…/project-one-c6kw7 The book has been written by Hend Elbalouty, designed by Shahd Al-Sabbagh
Date and time: Saturday, September 23rd, 2023 From 7 to 10 pm Attendance starts at 7 pm, and discussion starts at 7:30 pm.
Exhibition place: MAAT|CCDC Cairo Contemporary Dance Center.
**Free Entry**
 
تشكيل وتشفير: عن رقص المهرجانات في مصر
تدعوكم معت|مركز القاهرة للرقص المعاصر لحضور مناقشة/حوار الكتاب مع هند البلعوطي
في رسالة الماجستير، اهتمت هند بالبحث في العلاقة بين الفن والطبقة الاجتماعية في مصر. انجذبت لفكرة تسجيل أصوات بعض راقصي وراقصات المهرجانات وعرض وجهات نظر مختلفة عن كيفية يستقبل المجتمع ثنائية المهرجانات. على الرغم من نشر الكتاب بواسطة أكاديمية الفنون الإعلامية في كولون، ألمانيا، اهتمت هند بتقديم الكتاب باللغتين العربية والإنجليزية كمحاولة لنقل أصوات الراقصين والراقصات بدقة تامة وأصالة، وتعزيز حوار شامل. للمزيد من المعلومات عن الكتاب والمشروع https://www.hendelbalouty.com/publicati…/project-one-c6kw7 الكتاب من تأليف هند البلعوطي، تصميم شهد الصباغ
التاريخ والوقت: السبت، 23 سبتمبر 2023 من الساعة 7 ل 10 مساء الحضور من الساعة 7 م، ويبدأ النقاش الساعة 7:30
مكان اللقاء: معت|مركز القاهرة للرقص المعاصر
هند البلعوطي: فنانة أداء ومؤلفة مصرية. حصلت على بكالوريوس في التصميم الفني السينمائي من المعهد العالي للسينما في القاهرة العام ٢٠٠٩. كما حصلت على ماجستير في الفنون الأدائية من Kunsthochschule für Medien Köln العام ٢٠٢١. انضمت إلى برنامج الرقص الاحترافي بمركز الرقص المعاصر بالقاهرة العام ٢٠١٢ وتخرجت فيه العام ٢٠١٥. تسعى هند دائمًا للاشتراك في أعمال فنية تستكشف دور الفن كأداة لتمكين الفرد في المجتمع، وتفسح المجال لمنح صوت لمختلف طرق التعبير خاصة المهمشة والمهملة منها. اهتمت في السنوات الأخيرة باستخدام اللغة العربية كأداة فنية، كان استخدام اللغة سواء على هيئة نص مكتوب أو منطوق جوهر العديد من أعمالها الفنية في السنوات الثلاث الماضية. مثلًا: معرض الفيديو FrauenGold بالاشتراك مع رزان الصباغ في هامبورغ – ألمانيا ٢٠٢١، وعرض الرقص The Kitchen في كولونيا – ألمانيا ٢٠٢١، وأيضًا بصيرة، وهي مطبوعة وعرض أدائي بالاشتراك مع سارة إسماعيل في مركز الصورة المعاصرة في القاهرة ٢٠٢١، وأخيرًا كتاب الجحيم المستوى الأول، وهو أيضًا معرض بصري في كولونيا – ألمانيا. اهتمت بالبحث في العلاقة بين الفن والطبقة الاجتماعية، وصممت عرضًا فرديًا عن حرية الجسد، استخدمت فيه مفردات حركية من رقص الشارع في مصر «المهرجانات»، وحصلت عنه على جائزة Großer Kunstpreis der Freunde der KHM التي ساهمت قيمتها في إنتاج كتابها الأول «تشفير وتشكيل، عن رقص المهرجانات في مصر»

Details

Date:
September 23, 2023
Time:
7:00 pm - 10:00 pm
Event Category:
Website:
https://fb.me/e/5HhKWHXcz

Organizer

Cairo Contemporary Dance Center
Phone
01210037778
Email
INFO@CCDC.DANCE
View Organizer Website

Venue

‎Cairo Contemporary Dance Center مركز الرقص المعاصر
1 Mousa Galal Square, Mohandessin, Cairo Egypt 12655 Egypt + Google Map
View Venue Website

ALL RIGHTS RESERVED © 2023

THIS PROJECT IS FUNDED BY THE EU

ALL RIGHTS RESERVED © 2021